1/19/2008

لماذا اخترت التدوين؟

لماذا اخترت التدوين؟

لماذا اخترت التدوين؟

عندما أجد الواقع من حولي يسير من سيء إلى أسوء يجب على أن أتكلم , فبما أنى لست من متخذي القرار في هذا البلد , ولا إمام مسجد , ولا إعلامي .. أو رئيس حزب , أو حتى رب أسرة أستطيع التأثير على أبنائي , فيجب على أن أتكلم وأفيض بما في داخلي مع من حولي .. والتدوين في حد ذاته منبرا قويا يستطيع إيصال ما أريد قولة إلى عدد لا بأس به من بنو جنسي ..

التدوين في مصر ارتبط في الأعوام السابقة ب " قلة الأدب " ومعارضة النظام , والسباب العلني بدون حساب , لأنه عالم مفتوح .. بينما ارتبط التدوين في الخارج بالتعليم .. ومن هنا أخطو أول خطواتي في عالم التدوين.

اعتقادي الراسخ أن الإنسان بشكل عام والإنسان المصري بشكل خاص لديه القدرة على تغيير سلوكه بسهولة ويسر شريطة أنه من يحاول تغيير السلوك السلبي واستبداله بآخر ايجابي يجب أن يستخدم أدوات اتصال فعالة , وشعبنا - للأسف – لدية من السلوكيات السلبية ما يكفى بلادا بأسرها.

فكل مشكلة " ولها حلال " بمعنى آخر .. أي مشكلة كانت , لها أسباب ولها حل وما الحل إلا بتجنب أسباب نشوء هذه المشكلة من الأساس.

" وانتا اللي هتعدل المايلة؟ " بعضكم توارد في ذهنه هذه العبارة الآن , لكنى أقول لهم " أكون ايجابيا وأمارس دوري المجتمعي بايجابية أفضل من لاشيء!"

لذلك سوف أستخدم إستراتيجية الإقناع من خلال كتاباتي معتمدا على التجارب الشخصية والملاحظة لما حولي ..

هذا كان أول سبب من أسباب دخولي عالم التدوين .. وأهمها !

سبب آخر لدخولي في مجال التدوين وأعلنه لكم من الآن .. التدريب الشخصي.

فإذا كنت أمتلك هواية الكتابة .. فلم لا أنميها؟

لذلك أستطيع أن أقول أن ( التغيير والتدريب ) هما سبب دخولي مجال التدوين.
والله الموفق

إسلام يونس 20-1-2008

0 comments: